اكد محمود احمدي نجاد الرئيس الايراني ان بلاده ستواصل مسيرتها نحو التنمية والتقدم.

طهران: قال محمود احمدي نجاد الرئيس الايراني اليوم ان بلاده لن ترضخ للضغوط quot;الظالمةquot; وستواصل مسيرتها نحو التنمية والتقدم.

واشار احمدي نجاد خلال افتتاحه مشاريع صناعية في محافظة قزوين غرب العاصمة طهران الى العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الامن الدولي اخيرا ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي قائلا ان quot;الشباب الايراني سيتجاوز كل عقبة يضعها الغرب على طريق تقدمه وتطورهquot;.

واضاف ان quot;العقوبات لن تثني الشعب الايراني عن مواصلة اهدافه التنموية وان حلم الاعداء بانسحاب شعبنا عن مبادئه لن يتحقق ابداquot;.

وذكر ان التفجيرات الانتحارية التي وقعت الاسبوع الماضي في مدينة زاهدان بمحافظة سيستان وبلوشستان المحاذية للحدود الباكستانية هي quot;ترجمة لتصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما التي قال فيها باننا ندعم الحركات التي تقف في وجه ايرانquot;.

واكد ان quot;لدينا وثائق تثبت بان هذه الجماعات تتلقى الدعم من قبل القوات الاميركية وقوات الناتو في افغانستان التي تقوم بتوجيهها وتمويلها بالاموال والمتفجراتquot;.

من جهة اخرى اشار الرئيس الايراني الى الحرب العراقية - الايرانية قائلا ان quot;العراق شهد حربين حيث استلمت كل الدول تعويضات الحرب من العراق سوى ايران التي هي المتضررة الاصلية من الحرب التي شنها العراق ضدها ولم تعوض حتى الآنquot;.