قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بردو بري كرانجو: ندد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الخميس بوجود غالبية في الامم المتحدة quot;مناهضة لاسرائيلquot; وذلك في اعقاب الانتقادات الكثيفة التي تلت الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى سكان قطاع غزة في نهاية ايار/مايو.

وقال بيريز للصحافيين في بردو بري كرانجو قرب ليوبليانا اثناء زيارة الى سلوفينيا تستغرق يومين quot;نشعر اننا نلقى معاملة تمييزية لان هناك العديد من المواجهات الاخرى بين منظمات ارهابية ودول ديموقراطيةquot;.

وفي شان الهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على قافلة انسانية متوجهة الى قطاع غزة واوقع تسعة قتلى، قال بيريز ان اسرائيل quot;ليست الدولة الاولى (التي تواجه منظمة ارهابية)، لكن تمت الاشارة اليها لان هناك غالبية مناهضة لاسرائيل في الامم المتحدةquot;.

والهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الى غزة واجه انتقادات جمة من قبل المجتمع الدولي ووجه ضربة الى العلاقات بين اسرائيل وتركيا. وتطالب انقرة اسرائيل بتقديم اعتذار بعد مقتل تسعة من رعاياها في الهجوم، اضافة الى دفع تعويضات لعائلات الضحايا ورفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة قبل اعادة العلاقات الثنائية الى طبيعتها.

وقال بيريز quot;لن اناقش في مطالب تركياquot;. واشار الى ان تقريرا حول الحادث اظهر ان quot;جنديا اسرائيليا واحدا ارتكب خطأ (خلال الهجوم) وهو موضع ملاحقة قضائيةquot;. ويزور الرئيس الاسرائيلي سلوفينيا لتعزيز العلاقات الثنائية مع لوبليانا ولدعم مشروع سلوفيني لاعادة تاهيل اطفال جرحى من قطاع غزة اطلق في العام 2008.

وبعد سلوفينيا، يتوجه بيريز الى كرواتيا.