خوست: أعلن مسؤول عسكري افغاني لوكالة الانباء الفرنسية ان عشرين شخصا على الاقل، احدهم مرشح الى الانتخابات النيابية في ايلول/سبتمبر المقبل، اصيبوا بجروح الجمعة جراء انفجار قنبلة في مسجد شرق افغانستان.

وقد وقع الاعتداء في قرية بهرام خيل باقليم خوست غير المستقر، القريب من حدود المناطق القبلية الباكستانية، والذي يتسلل اليه متمردو طالبان وحلفاؤهم بكثافة. وقال الجنرال نواب خان المسؤول عن التنسيق بين القوات الدولية والافغانية في الاقليم، ان quot;عشرين شخصا اصيبوا بجروح في الانفجار الذي وقع في داخل المسجدquot;.

وقد وقع الانفجار قبيل صلاة الجمعة عندما تحدث سيد الله سعيد المرشح الى الانتخابات النيابية. وقال الجنرال خان ان المرشح الجريح في حالة خطرة. ولم تعلن اي مجموعة متمردة مسؤوليتها عن الاعتداء. اما السلطات فاتهمت quot;اعداء افغانستانquot;. ويشير هذا التعبير الى حركة طالبان.

وبدأت الحملة الانتخابية في 23 حزيران/يونيو وتتخوف السلطات من اعمال عنف يقوم بها المتمردون ضد المرشحين. وقد انتقد المتمردون هذه الانتخابات النيابية الثانية التي تجرى منذ التدخل الدولي الذي اطاح حركة طالبان في نهاية 2001، معتبرين انها اداة للهيمنة الغربية على البلاد.