صنعاء: استقبل رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور اليوم وزير الداخلية الجيبوتي ياسين علمي بوح والوفد المرافق له .

حيث جرى مناقشة اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالين الاقتصاي والأمني و خاصة ما يتعلق بتنمية حجم التبادل التجاري وتعزيز الجهود المشتركة لمواجهة القرصنة والأنشطة غير القانونية المختلفة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن .

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية المتميزة والروابط الإجتماعية بين البلدين والشعبين الشقيقين ،وأعرب عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في المجال الأمني سواء في مجال مكافحة الجريمة أو في مجال التدريب والتأهيل .. منوهاً بأهمية التركيز أكثر خلال الفترة الراهنة والقادمة على تطوير العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

من جانبه أكد الوزير الجيبوتي على مكانة العلاقات اليمنية الجيبوتية وخصوصيتها ،مشيراً الى التعاون والتنسيق الكامل القائم بين الأجهزة الأمنية في البلدين للتصدي للإرهاب والقرصنة البحرية وانشطة التهريب عبر البحر، معرباً عن تقديره للدعم والمساندة اللوجستية التي تقدمها الأجهزة الأمنية والشرطوية اليمنية لنظيرتها الجيبوتية.

حضر المقابلة وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد عبد الله القوسي ورئيس مصلحة خفر السواحل العميد على راصع ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد محمد الرملي وسفير اليمن لدى جيبوتي السفير محمد عبدالله حجر والسفير الجيبوتي بصنعاء سهل اسماعيل نور .