اعلن مسؤول عسكري أميركي أنه تم العثور على جثة الجندي الاميركي المفقود في افغانستان منذ الجمعة.

واشنطن: عثر على جثة الجندي الاميركي الثاني في البحرية الاميركية الذي فقد الجمعة في افغانستان، على ما اعلن مسؤول عسكري اميركي الخميس، بعدما عثر على الجندي الاول قتيلا. وفقد الجنديان الجمعة بعدما غادرا كابول في سيارة واعلن الحلف الاطلسي في اليوم التالي انهما مفقودان.

وبعد يومين اعلنت القوة الدولية التابعة للحلف في افغانستان العثور على احدهما قتيلا فيما الثاني في الاسر، من دون اعطاء المزيد من الايضاحات حول هؤلاء الخاطفين.

وبحسب طالبان فان الجنديين -اللذين ينتميان الى قوات البحرية الاميركية- رصدا في اقليم شرخ (جنوب كابول) معقل طالبان في ولاية لوغار. وقال ذبيح الله مجاهد احد المتحدثين باسم طالبان quot;ان مقاتلينا هاجموهما. فقتل احدهما في تبادل اطلاق نار واسر الاخر حياquot;.

واعلن مسؤولون افغان في وقت سابق الخميس العثور على جثة جندي اجنبي جنوب كابول، مؤكدين انها تعود الى احد الجنديين الاميركيين اللذين فقدا الجمعة.

ولا يزال جندي اميركي اخر، بوي برغدال (24 عاما)، بين ايدي حركة طالبان منذ اكثر من عام، في اول عملية اختطاف لجندي غربي من جانب المتمردين الافغان منذ التدخل الاميركي في افغانستان نهاية 2001.