دافع الوزير مفيد شهاب عن النظام السياسي المصري وعن الديمقراطية في بلاده مؤكدا ان الاحتجاجات احد مظاهرها.

القاهرة: أكد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب أن النظام السياسي المصري يتمتع بالقوة المطلوبة مدللا على ذلك بأن الاعتصامات والاحتجاجات التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة هي دليل صحة وحيوية للنظام وخير دليل على الديمقراطية.

وقال الوزير شهاب خلال لقائه اليوم أبناء الجاليات المصرية بالخارج في مؤتمرهم الأول أن مصر تتمتع بالاستقرار السياسي لوجود الدستور الذي يحكم النظام بها ويحدد كيفية ادارة شؤون الدولة في عبارات وأسس واضحة يكملها مجموعة من القوانين الهامة المتعلقة بكافة مناحي الحياة.
وأشار الى أن مصر من الدول التي حققت طفرة هائلة في مجال حقوق الانسان في السنوات الخمس الأخيرة من خلال عقد العديد من الاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الانسان وأن قضية حقوق الانسان في مصر تسير للأمام .

وأوضح شهاب أن قضية حقوق الانسان منذ 30 عاما كانت قضية داخلية لكنها الآن باتت عالمية ومن حق أي مجتمع أن يناقش أوضاع حقوق الانسان في أي دولة مشيرا الى ان على المواطنين المصريين أن يعوا تماما حقوق الانسان في حال حدث تجاوزات فردية.

وأكد أن مصر شهدت ظروفا معينة تم اعلان حالة الطوارىء فيها فلابد من وجود سلطات استثنائية تمنع وقوع الجرائم موضحا أن قانون الطوارىء لا يطبق الان الا في حالتي الارهاب والمخدرات . وأكد شهاب حق المصريين المقيمين بالخارج بالادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية أو الاستفتاء من خلال السفارات والقنصليات المصرية المنتشرة بمختلف دول العالم مستبعدا تطبيق ذلك على الانتخابات البرلمانية لصعوبة حصر كل المصريين في الخارج للادلاء بأصواتهم