وجهت نقابة الصحافيين المصريين إنذاراً للصحفية هالة معروف لإستقبالها السفير المصري في مكتبها في جريدة الإهرام .

القاهرة: قررت نقابة الصحفيين المصريين الثلاثاء توجيه quot;انذارquot; للصحفية المعروفة هالة مصطفى الخبيرة في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بسبب استقبالها السفير الاسرائيلي في مكتبها في جريدة الاهرام quot;بالمخالفة لقرار الجمعية العمومية للنقابةquot; الذي يحظر التطبيع مع اسرائيل.

وصدر القرار عن quot;هيئة التأديبquot; التي شكلتها النقابة وضمت ثلاثة من اعضاء مجلس ادارتها اضافة الامين العام لمجلس الدولة (هيئة القضاء الاداري) المستشار محمد الدمرداش وممثل المجلس الاعلى للصحافة رئيس تحرير صحيفة الاخبار الحكومية السابق جلال دويدار.

وقال عضو مجلس النقابة وعضو هيئة التأديب جمال فهمي quot;تم الاكتفاء بالانذار لان الهيئة (التأديبية) ليس مقصدها الاصلي ملاحقة اي زميل بالعقاب او الانتقام وانما فقط كفالة احترام قرارات صادرة بطريقة ديموقراطيةquot;.

وتابع ان هيئة التأديب quot;اخذت في الاعتبار ان الزميلة هالة مصطفى اكدت انها لم تكن على علم بتفاصيل قرار حظر التطبيع وكانت تعتقد انه يقضي فقط بحظر السفر لاسرائيلquot;. واضاف ان quot;الزميلة هالة تعهدت كذلك باحترام قرار الجمعية العمومية للنقابة بحظر التطبيعquot; الصادر منذ العام 1981 عن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين. وكانت مصطفى رئيسة تحرير مجلة quot;الديمقراطيةquot; الصادرة عن مؤسسة الاهرام استقبلت في شباط/فبراير الماضي السفير الاسرائيلي الذي انتهت ولايته اخيرا شالوم كوهين في مكتبها بصحيفة الاهرام.