بغداد: اكد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي اليوم اهمية ان يكون قرار تشكيل الحكومة العراقية الجديدة عراقيا بالدرجة الأولى بعيدا عن التدخلات الخارجية.

جاء تأكيد المالكي الذي يتزعم ايضا (كتلة ائتلاف دولة القانون) البرلمانية خلال اجتماعه بمكتبه اليوم مع وفد من البيت الابيض حيث بحث معه آخر التطورات في مجال تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وذكر مكتب المالكي ان الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة وتفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي اضافة الى الجهود الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة.

ونقل البيان عن المالكي قوله ان quot;الجهود ماضية لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن وذلك لخطورة المرحلة الحاليةquot;.
وأكد المالكي وفقا للبيان اهمية ان يكون quot;قرار تشكيل الحكومة عراقيا بالدرجة الأولى بعيدا عن التدخلات الخارجيةquot;.
على صعيد متصل اعرب وفد البيت الأبيض عن استعداد الولايات المتحدة لدعم الجهود التي تبذلها الكتل السياسية العراقية لتشكيل الحكومة العراقية.

من جانب آخر استقبل رئيس القائمة العراقية اياد علاوي في مكتبه اليوم وفدا من جهاز الامن القومي الاميركي.
وذكرت بعض المصادر ان الاجتماع الذي وصف بالهام ناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بسير المحادثات الجارية لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة وأهمية التعجيل بتشكيلها حرصا على مصلحة الشعب العراقي واحتراما لارادته الوطنية.

وقد شارك في الاجتماع السفير الاميركي المعتمد لدى العراق كرستوفر هيل والجنرال ريموند اوديرنو قائد القوات الاميركية العراقية ومجموعة من الدبلوماسيين وموظفي السفارة الاميركية ببغداد اضافة الى اعضاء من القائمة العراقية.