المالكي مجتمعاً مع السفير الأردني الجديد

أكد المالكي أن بلاده تنفذ استراتيجية تقوم على تخليص علاقات العراق مع العرب من الأزمات والمشاكل الموروثة من النظام السابق.

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال اجتماعه في بغداد اليوم مع السفير الاردني الجديد في بغداد محمد تيسير المساعدة quot;إن العراق يتطلع إلى إقامة أفضل العلاقات مع المملكة الأردنية وباقي الدول العربية وان خيارنا الاستراتيجي الذي إعتمدناه وعملنا على تفعيله هو تخليص علاقات العراق مع أشقائه العرب من جميع الأزمات والمشاكل التي ورثناها من النظام السابقquot;.

وأكد ان علاقات العراق والاردن quot;هي اليوم في مرحلة جيدة في المجالات المختلفة، وحرصنا الأكيد على تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقينquot; كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه.

ودعا المالكي أصحاب الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين للمساهمة في عملية البناء والإعمار إلى جانب الشركات العربية والأجنبية التي بدأت تدخل السوق العراقية الكبيرة. من جانبه جدد السفير الأردني دعم العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية لجهود الحكومة العراقية في تثبيت الأمن والإستقرار ورغبة الأردن في دفع العلاقات العراقية الأردنية إلى الأمام.

وكان الرئيس العراقي جلال طالباني قد أكد الاسبوع الماضي خلال تسلمه اوراق اعتماد السفير الاردني الجديد حرص بلاده على اقامة وتطوير أفضل العلاقات مع الأردن. ووصف طالباني العلاقات التي تربط الشعبين العراقي والاردني بالتاريخية والمتينة والبلدين بالشقيقين التوأمين.

وأكد خلال مراسيم تسلم أوراق اعتماد السفير الأردني الجديد لدى العراق محمد تيسير عبد القادر اليوم أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع جميع أنواع التعاون في المجالات كافة بما يخدم مصلحة ورُقي شعبيهما. ويحل السفير الجديد المساعدة محل السفير السابق نايف فنطول الزيدان الذي استمر بمهامه في العراق بين عامي 2008 و2010.