حذر جنبلاط من صدور إتهام من المحكمة الدولية ضد حزب الله لاشعال فتنة في لبنان.

Israels Druze attend congress in Lebanon

بيروت: أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط على أهمية التكامل بين الجيش اللبناني والمقاومة لردع أي هجوم اسرائيلي محذرا من احتمال صدور اتهام من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ضد حزب الله لاشعال فتنة في لبنان.

ودعا جنبلاط في مؤتمر صحافي اليوم عقب الاجتماع الذي عقده مع الرئيس السوري بشار الاسد الليلة الماضية الى توحيد الجهود الداخلية من اجل تحصين الوحدة الوطنية لمواجهة مخطط الفتنة الذي يحاك ضد لبنان محذرا من مساع اسرائيلية لـ quot;تحريف وتسييسquot; عمل المحكمة الدولية.

وقال انه سيجتمع مع رئيس الوزراء سعد الحريري الذي تربطه معه quot;علاقة صداقة وتفاهمquot; من أجل التوافق حول quot;كيفية منع جر اللبنانيين الى المخطط الاسرائيلي الغربي الذي يريد الفتنة في لبنانquot; لافتا الى حرص الحريري على الوحدة الوطنية والعدالة.

واضاف جنبلاط ان quot;هناك من يريد استخدام المحكمة الدولية لاشعال فتنة داخلية وعلينا الحذر كثيرا من هذه المحالاوتquot; مؤكدا quot;نحن مع المحكمة ولكن نخشى ان تستخدم لغير اغراضها الاساسيةquot;.

واعتبر quot;الاتهام السياسي لسوريا كان مبنيا على شهود الزورquot; مؤكدا ان سوريا تدعم استقرار لبنان والعدالة.

كما حذر جنبلاط من اتهام قد يصدر عن المحكمة الدولية ضد حزب الله لاشعال فتنة في لبنان مشددا على العلاقات المتينة التي ارساها اتفاق الطائف بين لبنان وسوريا والسعودية واتفاق الهدنة مع اسرائيل.

واعتبر الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس السوري بشار الاسد الى لبنان اخيرا واللقاء الذي جمعهما مع الرئيس ميشال سليمان quot;انطلاقة جديدة للاستقرار ولمنع فتنة في لبنانquot;.

وكان الحريري أكد أخيرا ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي انشئت بمقتضى قرار مجلس الأمن 1757 باتت قضية لبنانية وعربية ودولية ثابتة ولن تكون سببا لتجديد الفتنة في لبنان فيما لفت الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في مؤتمره الصحافي الاخير الى ان quot;القرار الاتهامي الذي سيصدر عن المحكمة الدولية كتب منذ مدة طويلة وهو يستهدف الحزب مباشرةquot;.

وحول سبل مواجهة التهديدات الاسرائيلية أكد جنبلاط على quot;التكامل الموضوعي بين الجيش والمقاومةquot; باعتباره سلاحا لردع اي هجوم اسرائيلي على لبنان مضيفا ان سلاح المقاومة quot;يبقى أساسيا الى ان يجهز الجيش لردع العدوquot;.

وحول عملاء اسرائيل في لبنان دعا جنبلاط الى quot;الاسراع في اقامة محكمة خاصة علنية دون تمييز لمحاكمة العملاء توضح للرأي العام ماذا فعل هؤلاء وتحاكمهم وتعدمهم لردع مزيد من الاختراقات السياسية والامنية والمصرفية والمخابراتية للبنانquot;.