مددت محكمة اوسلو الاثنين لاربعة اسابيع اضافية فترة التوقيف الموقت لثلاثة رجال يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة وبالتحضير لتنفيذ اعتداء او اكثر في النروج.

اوسلو: ذكرت وكالة الانباء النروجية quot;ان تي بيquot; ان المشتبه بهم الثلاثة سيبقون خلال هذه الفترة معتقلين في الحبس الانفرادي وفق نظام عزل صارم حفاظا على الادلة، ما يعني انه لن يكون بمقدورهم اجراء مراسلات بريدية او الاطلاع على وسائل الاعلام او استخدام جهاز كومبيوتر او تلقي زيارات، باستثناء زيارات محاميهم طبعا.

من جهتها اوضحت صحيفة افتنبوستن على موقعها الالكتروني ان شرطة الامن الوطني قدمت خلال جلسة الاستماع المغلقة، التي عقدتها محكمة اوسلو لتقرير مصير المشبوهين الثلاثة، ادلة جديدة دفعت بالمحكمة الى تمديد فترة اعتقالهم.

وكانت السلطات النروجية اعتقلت كلا من ميكاييل داود (39 عاما) وهو نروجي من اصل اويغوري، وديفيد جاكوبسن (31 عاما) وهو اوزبكي في 8 تموز/يوليو قرب اوسلو. اما الثالث ويدعى شوان صادق سعيد بوجاك (37 عاما) فهو كردي عراقي حاصل على رخصة اقامة في النروج، فقد اعتقل في المانيا التي سلمته الى النروج.

وتشتبه شرطة الامن الوطني في ان هؤلاء خططوا لتنفيذ اعتداء واحد او اكثر ضد هدف او واحد اكثر، من دون تحديد هذه الاهداف.

وبحسب وسائل الاعلام النروجية فان هذه المجموعة اعدت عبوات ناسفة عطلت مفعولها اجهزة الاستخبارات النروجية عبر استبدال سائل متفجر بداخلها بسائل اخر لا خطر منه.