الرياض:ثمن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الأمر الملكي الموجه من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى سماحة مفتي العام بالمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والجهات المعنية بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء والرفع لمن فيه الكفاية والأهلية التامة للاضطلاع بمهام الفتوى للإذن لهم بذلك .
وأشاد بعمق المضامين التي حواها التوجيه الملكي وتناولت عددا من الجوانب المهمة التي تمس بعض أهم مقومات المجتمع السعودي وترسيخ الشريعة الإسلامية فيه، وتعامل الأفراد بمختلف أوصافهم أمام الأحكام الشرعية بما يؤثر على المجتمع وصورته التي يقتدي بها المسلمون وليكون النهج وفق مقاصد الشريعة العظام التي تحقق الصلاح للجميع .
وقال quot; أن الأعداء حاولوا الدخول إلى عقول الشباب و أفراد المجتمع بالأفكار المنحرفة والهدامة ومحاولة التشكيك في مصادره الشرعية ومرجعياته العلمية من أهل الحق والرسوخ ليعبثوا بأفكار أفراده و سلوكهم وليجعلوا منهم معاول هدم لكل خير وصلاح وبذور فساد تربك البيئة السليمة وتضرب ثوابت أمتنا ومقدراتها بالفساد والانحراف quot;.
وثمن بكل تقدير ما تضمنه الأمر الملكي من تأكيد على مكانة الاحتساب لدى القيادة الرشيدة و تقدير الجهود التي يبذلها المحتسبون المخلصون خدمة لدينهم و وطنهم.