قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته المجموعة اليهودية الأميركية عن تراجع التأييد الأميركي لإسرائيل.

القدس: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة هأرتس الاسرائيلية اليوم ان 51 في المئة من الأميركيين الذين استطلعت آراؤهم في تموز- يوليو الماضي اعربوا عن موافقتهم لدعم الولايات المتحدة لاسرائيل مقارنة ب 63 بالمئة في أغسطس- آب 2009 و58 بالمئة في حزيران- يونيو عام 2010.

وعن مدى التزام الحكومة الإسرائيلية بـ quot; السلام مع الفلسطينيين quot; عبر 46 بالمئة عن اعتقادهم بأن حكومة نتنياهو تسعى إلى السلام مقارنة بـ 66 بالمئة في كانون الاول- ديسمبر 2007 قالوا إن الحكومة التي كان يقودها ايهود أولمرت ملتزمة بالسعي إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة أن خبير استطلاعات الرأي والإستراتيجي ستانلي غرينبيرغ الذي قام بالاستطلاع برعاية المنظمة اليهودية الأميركية حلل نتائج الاستطلاع قائلا إن القسم الأكبر من الرأي الأميركي حيث تفقد إسرائيل الدعم يأتي من قبل الليبراليين الذين يؤيدون الحزب الديموقراطي.

يذكر أن استطلاعات مماثلة للرأي العام أجريت في البلدان الأوروبية علق عليها غرينبيرغ قائلا quot; إن البيانات تعكس أسوأ الأوقات بالنسبة لإسرائيل منذ عام 2008 quot;.

واشارت الصحيفة الى ان نتائج هذا الاستطلاع قدمت إلى كبار المسؤولين الإسرائيليين الأسبوع الماضي بينهم الرئيس شيمون بيريز ونائب رئيس الوزراء دان مريدور إضافة إلى مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .