موسكو: تجمع عشرات الاشخاص من المعارضة الروسية في وسط موسكو بعد ظهر الاحد للمشاركة في حفل لموسيقى الروك للدفاع عن غابة مهددة حظرته السلطات.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان عشرات الحافلات التابعة للشرطة ووحدات مكافحة الشغب المجهزين بالسترات الواقية من الرصاص تمركزت في محيط ساحة بوشكين حيث يفترض ان يبدأ الحفل في الساعة 17,00 (13,00 تغ).

وقالت السلطات انه تم توقيف العديد من ممثلي المعارضة قبل بدء الحدث في حين ندد المدافعون عن الحريات العامة ب quot;عملية استفزازquot; من السلطات.

وتم اعتقال المعارض والمدافع عن حقوق الانسان ليف بونوماريف في ساحة بوشكين بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس عن مصدر امني دون تحديد سبب توقيفه.

كما تم في وقت سابق توقيف المعارض من حركة quot;تضامنquot; ميخائيل شنيدر بينما كان يشارك في تظاهرة اخرى في موسكو، بحسب ما افاد مدافعون عن حقوق الانسان.

وقال احد هؤلاء المدافعين ان quot;توقيف ميخائيل شنيدر يجعلنا نفكر في احتمال ان تكون السلطات تتعمد الاستفزازquot;.

وسمحت بلدية موسكو بتنظيم تجمع في هذه الساحة للمدافعين عن غابة خيمكي والتي سيدمرها شق طريق سريع شمال العاصمة الروسية، ولم تسمح باقامة حفل وصف بانه quot;غير قانوني وغير اخلاقيquot;.

وتستهدف المعارضة بهذا الحفل المجاني نظام الحكم الذي ارساه فلادمير بوتين. وحذرت الشرطة الروسية من انها ستتخذ quot;كافة الاجراءاتquot; الضرورية.

ونال المدافعون عن هذه الغابة في ضواحي موسكو الذين يصطدمون منذ اشهر بتعنت السلطات الروسية، دعم بعض الاسماء الكبيرة في عالم الموسيقى.