طرابلس: انفجرت قنبلتان مساء الثلاثاء وصباح الاربعاء في طرابلس شمال لبنان ما ادى الى اصابة شابة بجروح، حسبما افاد مصدر امني، وذلك غداة اشتباكات دامية في بيروت اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص.

وقال المصدر ان quot;قنبلة مرمية في ساحة خالية بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة انفجرت قرابة الساعة 23:00 (20:00 ت غ) من امس من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصاباتquot;. واضاف ان quot;قنبلة ثانية انفجرت في الساعة الثامنة (5,00 ت غ) من الاربعاء في حي يطلق عليه اسم حي الاميركان، بين منطقتي جبل محسن والقبةquot;.

وتابع ان quot;القنبلة الثانية التي وضعت في غالون بنزين ادت الى اصابة شابة (26 سنة) من الطائفة العلوية بجروحquot;. وحي باب التبانة ذو غالبية سنية، بينما حي جبل محسن ذو غالبية علوية.

وقتل عشرات في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2008 في مواجهات بين مسلحين من المنطقتين تزامنت مع احداث السابع من ايار/مايو في لبنان التي وقعت بين حزب الله الشيعي وحلفائه وتيار المستقبل السني بزعامة سعد الحريري وحلفائه، وقتل فيها حوالى مئة شخص.

وذكرت فرانس برس ان quot;الوضع هادئquot; في موقعي الانفجار شمال مدينة طرابلس. وقتل ثلاثة اشخاص هم اثنان من عناصر حزب الله وآخر من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة بquot;الاحباشquot;، في اشتباكات جرت بين الجانبين مساء الثلاثاء في غرب بيروت.