روما: لا يزال جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك مرشحا للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر العام القادم. وقد وصفته صحيفة المانفيستو الإيطالية بـquot;الوريث الجاهزquot;.

وأضافت الصحيفة اليسارية أن quot;شهر رمضان هذا العام كان صعبا على المصريين بسبب الحر وانقطاع التيار الكهربائيquot;، لكن هذا quot;لم يمنع مؤيدي مبارك الابن من النزول إلى الشارع لجمع التوقيعات لحملة دعمهquot;.

وتابعت أنه quot;على الرغم من تأكيد رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف على أن مبارك الأب هو مرشح الحزب الوطني ما لم يقرر الرئيس عكس ذلك، فإن حملة دعم جمال لم تتوقف وطافت العاصمة من الأحياء الغنية مثل المهندسين إلى الأحياء الشعبية مثل باب الشعرية، بل وخرجت إلى كلا من الدلتا والصعيد.

ولفتت الصحيفة إلى أن quot;جمال مبارك لا يزال يلعب الدور الأقل، لكنه على علم بأن الحملة التي تجوب شوارع مصر إما أنها ستؤدي إلى ترشيحه للرئاسة باستحقاق العام القادم، إن قرر الأب التنحي، أو إلى الاستحقاق الذي يليهquot;، وخلصت الصحيفة إلى القول إن quot;جمال مبارك الذي يشغل أمين السياسات بالحزب الوطني، رغم أنه لا يشغل أي منصب حكومي إلا أنه أقوى من رئيس الوزراء أحمد نظيفquot; .