قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام أبآد: سيّرت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني اليوم 80 شاحنة إغاثية تمثل quot; قافلة الخير الإغاثية الأولى quot;تحمل على متنها أكثر من 700 طن من المواد الغذائية الأساسية بتكلفة بلغت مليوني ريال إلى المناطق المتضررة من الفيضانات في ثلاثة أقاليم بباكستان ( إقليم البنجاب ، وإقليم خيبر بختونخوا ، وإقليم كشمير الحرة ) .
ولدى وصولها للمناطق المنكوبة سيتم توزيعها على (20,000) عائلة متضررة بحيث يعطى للعائلة الواحدة ( 20 كغم دقيق ، 5 كغم أرز ، 2 كغم فاصوليا ، 2 كغم عدس ، 5 لتر زيت طعام ، و 2 كغم حليب جاف ) .
وتواصل حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني إرسال القوافل الإغاثية السعودية أسبوعياً للمناطق المتضررة من الفيضانات على مدى ثلاثة أشهر حتى انتهاء مرحلة الإغاثة العاجلة باكتمال وصول وتوزيع ( 1000 شاحنة إغاثية لإطعام 2,000,000 متضرر)بإذن الله تعالى .
فيما تتابع الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى باكستان حيث تصل يوم الأربعاء والجمعة القادمين طائرتي شحن إلى باكستان تحملان مواد عينية متنوعة تم التبرع بها ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين ، تشمل (100) طن من التمور ، و(100) طن من الحليب اللذان يعدان الغذاء الأساسي والرئيسي للمتضررين خصوصاً في هذا الشهر الفضيل.
وتنشط الحملة السعودية في إنشاء ثلاث مخيمات إيواء للمتضررين الباكستانيين في ثلاث مناطق منكوبة حيث تم التنسيق مع الحكومة الباكستانية لاختيار أنسب المواقع لإنشاء تلك المخيمات ليتم تنفيذ برامج الحملة بتنسيق مباشر ومتابعة دائمة مع سفارة المملكة العربية السعودية في إسلام آباد .