** FOR STORY ISRAEL-LIBANO ** FILE - In this ...

أوقفت عناصر من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني اليوم مواطنين لبنانيين للاشتباه بتعاملهما مع المخابرات الإسرائيلية.

بيروت: أفادت معلومات أمنية بأن قوى الأمن الداخلي قد ألقت القبض في بلدة بلاط الجنوبية قضاء مرجعيون على كل من إبراهيم حسن نورا وإبنه جعفر للإشتباه بتعاملهما مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي حيث نقلا إلى مركز فرع قوى الأمن في مدينة صيدا للبدء بالتحقيق معهما.

كذلك ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على الفلسطينيين الموقوف وائل عبدالله والفار من العدالة حسن نوفل بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي سندا إلى المادة 278 عقوبات والتي تنص على عقوبة الأشغال الشاقة الموقتة.

كما ادعى صقر على الموقوف اللبناني طوني بطرس والفار من العدالة جوزف القسيس بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي سندا الى المادة 278 عقوبات وهي تنص على عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة وأحال الموقوفين مع الإدعاء الى قاضي التحقيق العسكري الأول.

يذكر ان الاجهزة الامنية اللبنانية كانت فككت العديد من الشبكات الاسرائيلية العاملة في لبنان في العامين الماضيين وبلغ عدد المتعاملين فيها نحو 150 عميلا.

من جهة ثانية أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت برئاسة العميد الركن نزار خليل حكما غيابيا قضى بالحبس المؤبد لكل من القيادي في تنظيم (فتح الاسلام) أسامة أمين الشهابي ورفيقه أحمد نضال خليل من التابعية الفلسطينية وادانتهما مع ثلاثة موقوفين من مواطنيهما هم أمين قاسم الشهابي وأحمد محمود شحادة ورضا رياض إبرهيم وحكت عليهم بالحبس ثلاث سنوات لإنتمائهم الى quot;تنظيم مسلح بهدف النيل من سلطة الدولة اللبنانية وجيشها والتعرض لمؤسساتها العسكرية وصنع واقتناء وحيازة مواد متفجرة ومراقبة تحركات وتنقلات الوحدات العسكرية للجيشquot;.