تظاهر الآلاف في مقديشو احتجاجًا على مشروع تراجعت عنه مجموعة مسيحية متطرفة صغيرة بإحراق نسخ من القرآن.

مقديشو: تظاهر آلاف الأشخاص الأربعاء في مقديشو، تلبية لدعوة أطلقها متمردو حركة الشباب الصومالية، احتجاجًا على المشروع الذي تراجعت عنه مجموعة مسيحية متطرفة صغيرة في الولايات المتحدة بإحراق نسخ من القرآن.

وتجمع المتظاهرون في الملعب الرياضي المهدم في العاصمة الصومالية، مطلقين شعارات التكبير وهاتفين quot;الموت لأميركاquot;. وقال الشيخ علي محمود راج أحد قادة حركة الشباب والمتحدث باسمها خلال مشاركته في التجمع quot;اليوم، نحن هنا لنعبّر عن القرف إزاء التدنيس الوقح لقرآننا من جانب رؤساء الكنائس الأميركيةquot;.

وأضاف راج، الذي تسيطر حركته على الجزء الأكبر من الوسط الجنوبي للصومال وتعلن ولاءها لتنظيم القاعدة quot;أعداء الله أثبتوا بوضوح نيتهم تدمير الإسلامquot;.

وتراجع السبت قس أميركي يرأس كنيسة بروتستانتية صغيرة معادية للإسلام في فلوريدا، عن تهديده بإحراق مئات المصاحف في اليوم الذي أحيت فيه الولايات المتحدة ذكرى مرور تسعة أعوام على اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، الذي أثار غضبًا عارمًا في أوساط المسلمين وقيام تظاهرات احتجاجية في مناطق عدة من العالم.

وتابع راج quot;الأميركيون يحاولون إخفاء هذه الأعمال الشيطانية عن أعين الناس، لكننا نعلم أنهم قاموا بهاquot;. وقال quot;سيتعرضون للرد المباشر من المسلمين في العالمquot;، وسط تصفيق المتظاهرين، من بينهم العديد من النساء المنقبات اللواتي قدمن نسخًا من القران إلى المتظاهرين.