وجه الإدعاء الأميركي تهمة لرجل من نيويورك بالمساعدة من دون أن يدري في تمويل محاولة تفجير في ساحة تايمز سكوير وسط نيويورك.

نيويورك: وجه الادعاء الاميركي الاربعاء تهمة لرجل من نيويورك بالمساعدة من دون ان يدري في تمويل محاولة تفجير سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير وسط نيويورك من طريق تحويلات مالية.

ووجهت الى محمد يونس من لونغ ايلاند تهمة تسهيل تحويل اموال من خلال نظام الحوالة غير المرخص له، بين الولايات المتحدة وباكستان، رغم انه لم يكن يعلم ان الاموال كانت ستستخدم في محاولة التفجير التي جرت في الاول من ايار/مايو.

وجاء في بيان مكتب الادعاء الاميركي ان quot;يونس قام بتحويلين ماليين منفصلين من طريق نظام الحوالة مع عملاء جاؤوا من كونتيكت ونيوجيرسي للقائه في لونغ ايلاندquot;.

واضاف انه quot;في كل من الحوالتين وفر يونس الاف الدولارات نقدا للافراد بحسب تعليمات احد المتآمرين معهم في باكستان، الا انه لم يكن يعلم خطط العملاء بشان استخدام تلك الاموالquot;.

ويواجه يونس (44 عاما) حكما بالسجن اقصاه خمس سنوات في حال ادانته.

ويتهم فيصل شهزاد (30 عاما) بتوقيف سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في وسط نيويورك بعد ظهر يوم السبت في الاول من ايار/مايو. واعترف في حزيران/يونيو بارتباطه بالارهاب وبانه حاول تفجير السيارة ردا على القصف الاميركي لافغانستان.

وقام بائعون متجولون بابلاغ الشرطة عندما شاهدوا دخانا يتصاعد من السيارة، الامر الذي حال دون حصول الانفجار.