احبطت قوى الأمن محاولة ابتزاز نفذها شبان لبنانيين للإيقاع بسعوديين.

بيروت: علمت quot;إيلافquot; ان قوى الأمن الداخلي أوقفت قبل ايام مجموعة من الشبان اللبنانيين والسعوديين بتهمة تعاطي المخدرات والاتجار بها وقيام افراد لبنانيين باختطاف احد الشبان السعوديين لابتزاز رفاقه وارغامهم على دفع فدية مالية مقابل الافراج عنه.

وذكرت المعلومات ان افراد المجموعتين التقوا في نادٍ ليلي حيث ابدى الشباب السعوديون رغبتهم بتعاطي المخدرات وعرض عليهم رفاقهم اللبنانيون تأمينها لهم وقام عدد منهم باصطحاب احدهم داخل سيارتهم لهذه الغاية وتوجهوا به الى احدى المناطق الواقعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبعد مرور وقت طويل على عدم عودتهم انتاب السعوديون الشبان شعوراً بالقلق والخوف ازداد بعد تلقيهم اتصالاً هاتفياً يعلمهم فيه احد الشبان اللبنانيين المرافق للسعودي ان الأخير تعرض للخطف على يد اشخاص مجهولين اثناء التفاوض معهم على تزويدهم بالمخدرات وهم يطالبون بمبلغ مالي كبير مقابل الافراج عنه .

هذا وفور تلقي قوى الامن الداخلي علماً بما حصل قامت عناصر منها بالتحقيق مع الشباب اللبنانيين والسعوديين ونجحت بعد ذلك في معرفة المكان الذي اقتيد اليه الشاب السعودي وقامت بتحريره وتوقيف الضالعين في عملية الاختطاف كما تبين ان هذه العملية تمت بالتنسيق بين الشبان اللبنانيين quot;رفاق السهرةquot; والخاطفين .

وكان سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري زار مدير قوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي الاسبوع الماضي للاطلاع منه على تفاصيل ما جرى ومتابعة الاجراءات المتخذة لهذا الغرض حيث ابلغه الاخير اهتمامه بالقضية مؤكداً له ان الرعايا السعوديين يلقون عناية خاصة من قبل السلطات اللبنانية .