رام الله: انتشرت الشرطة الإسرائيلية بصورة مكثفة صباح اليوم في كافة أنحاء مدينة القدس، ونصبت المتاريس والحواجز العسكرية، وأغلقت بعض الشوارع للحد من غضب المواطنين في أعقاب استشهاد شاب وإصابة آخرون، أمس في المدينة في الوقت الذي يحتفل فيه اليهود، اليوم، بأول يوم من عيد المظلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية / وفا / أن مواجهات عنيفة اندلع طيلة يوم أمس الأربعاء، بين مواطنين من بلدة سلوان وجنود اسرائيليينقتل إثرها الشاب سامر سرحان من البلدة وأصيب آخرون.

وقد أن نصبت فرقة من وحدة المستعربين التابعة للجيش الإسرائيلي كميناً ببلدة سلوان، جنوب مسجد الأقصى المبارك، للثلاث شبان المقدسيين من سكان البلدة، حيث شرعت على الفور بإطلاق الرصاص عليهم وأصابت ثلاثتهم بإصاباتٍ مباشرة، وتم نقلهم إلى مشفى هداسا عين كارم غربي القدس، إلا أن أحدهمتوفي متأثراً بإصاباتٍ بليغة، فيما لا يعرف حتى اللحظة هوية ونوعية وطبيعة إصابة الشابين الآخرين.

فيما واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة التي تحتفل بعيد المظلة استفزازاتها وتحرشاتها بالمواطنين في بلدة سلوان، وخاصة بالقرب من البؤر الاستيطانية المنتشرة في عدد من أحياء البلدة لا سيما بالقرب من البؤرتين 'بيت العسل' و'بيت يوناتان' بحي بطن الهوى أو الحارة الوسطى.
يذكر أن إسرائيل أغلقت الأراضي الفلسطينية منذ يوم أمس وحتى الثلاثين من الشهر الجاري.