بيروت: القى مجهولون قنبلة يدوية عند مدخل منزل نجل رئيس الحكومة اللبناني السابق عمر كرامي في طرابلس في شمال لبنان، حسبما اعلن صاحب المنزل فيصل كرامي الاحد. وقال كرامي، بحسب ما اوردت الوكالة الوطنية للاعلام، ان quot;ما حصل رسالة سياسية لناquot;، مؤكدا quot;سنبقى على مواقفنا السياسية وتاريخنا ولن نتراجع عنهاquot;.

واوضحت الوكالة الوطنية للاعلام ان مجهولين القوا القنبلة ليلا عند مدخل المنزل، ما تسبب باصابة شخصين بجروح والى تضرر سيارة كرامي. ويرئس فيصل كرامي حزبا صغيرا يدعى quot;حزب التحرر العربيquot;، وهو مع والده من المتحالفين مع قوى 8 آذار وابرز اركانها حزب الله.

وتلقى رئيس الحكومة السابق عمر كرامي اتصالا من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومن شخصيات سياسية اخرى استنكرت الحادث. وكان عمر كرامي خسر الانتخابات النيابية العام 2005 في مواجهة تحالف بقيادة الحريري، ولم يخض الانتخابات الاخيرة العام 2009.

وتسجل بين وقت وآخر حوادث امنية متفرقة في مدينة طرابلس، اكبر مدن شمال لبنان، في وقت تشهد البلاد ازمة سياسية محورها المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء السابق والزعيم السني رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005.