قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتوقع ان يصل الموفد الاميركي الى اسلام اباد وكابول خلال ايام فيما تقام مراسم تكريم لهولبروك في واشنطن.


واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان فرانك روجييرو الموفد الاميركي بالانابة الى باكستان وافغانستان سيتوجه خلال الايام القليلة المقبلة الى هذين البلدين، في حين ستقام في واشنطن مراسم تكريمية لسلفه الشهير ريتشارد هولبروك في 14 كانون الثاني/نوفمبر في واشنطن.

وستكون مهمة روجييرو وهو مساعد سابق لهولبروك، تحضير لقاء ثلاثي مرتقب في واشنطن الشهر المقبل.

وفي افغانستان، من المتوقع ان يكرر الموفد الجديد التزام واشنطن النقل التدريجي للمسؤولية الامنية في البلاد الى الافغان في الفترة ما بين الصيف المقبل ونهاية العام 2014.

الى ذلك، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي اقامة مراسم تكريمية في 14 كانون الثاني/يناير لريتشارد هولبروك الذي توفي في 13 كانون الاول/ديسمبر نتيجة اصابته بنوبة قلبية.

وقال انه من المتوقع ان يشارك quot;عدد من القادة العالميينquot; في هذه المراسم التكريمية للدبلوماسي الاميركي الذي اشتهر لعمله على انهاء الحروب في يوغوسلافيا السابقة في تسعينات القرن الماضي.

وستقام هذه المراسم في كينيدي سنتر وهو تجمع فخم لصالات الاحتفالات في العاصمة الاميركية. ومن الممكن عقد quot;بعض اللقاءاتquot; على هامش الحدث.

وفي اسلام اباد، اعلنت حكومة اصف علي زرداري انها ستشارك في هذه المراسم التكريمية وستغتنم الفرصة للقاء مسؤولين اميركيين عدة من بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.