قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: اعلنت وزارة الخارجية الصينية الخميس ان بكين quot;تؤيد الاتصالات والحوارquot; بين الكوريتين، غداة عرض بيونغ يانغ اجراء مفاوضات quot;غير مشروطة وبشكل سريعquot; مع كوريا الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الخارجية هونغ لي خلال مؤتمر صحافي اعتيادي quot;اننا نؤيد قيام اتصالات وحوار بين الاطراف المعنيةquot;. وتابع quot;نامل ان يبذل (البلدان) جهودا مشتركة لاستئناف المفاوضات السداسية بدون ابطاءquot; حول البرنامج النووي الكوري الشمالي.

واعلنت كوريا الشمالية في بيان رسمي الاربعاء استعدادها لبدء quot;مفاوضات غير مشروطة وبشكل سريعquot; مع كوريا الجنوبية من اجل تهدئة التوتر الشديد المخيم بينهما. واكدت بيونغ يانغ في بيانها الذي اتسم بلهجة تصالحية غير اعتيادية انها quot;مستعدة للقاء اي كان في اي وقت واي مكانquot; داعية الى quot;حوار واسع النطاق ومفاوضاتquot;.

وصدر العرض الكوري الشمالي في وقت لا يزال التوتر شديدا في شبه الجزيرة الكورية منذ ان قصفت كوريا الشمالية في تشرين الثاني/نوفمبر جزيرة كورية جنوبية تقع على مسافة بضعة كيلومترات من سواحلها.

وردت سيول بحذر شديد الخميس على عرض بيونغ يانغ وقالت المتحدثة باسم وزارة اعادة التوحيد لي جونغ جو لفرانس برس الخميس quot;اننا لا نعتبر ذلك عرض حوار جدياquot; معتبرة ان بيونغ يانغ تسعى من خلال خطوتها لاثارة انقسام في الشعب والحكومة في كوريا الجنوبية. وجاء رد فعل واشنطن على عرض بيونغ يانغ مماثلا وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي للصحافيين الاربعاء ان على بيونغ يانغ quot;ان تثبت ان عرضها صادقquot;.