نيويورك: تبادل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الصين يانج جيتشي اليوم وجهات النظر بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وأعربا عن الحاجة لإحلال السلام والاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا.

وجاء الاجتماع الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك عقب زيارة يانج لواشنطن لإجراء محادثات للإعداد للزيارة الرسمية للرئيس الصيني هو جينتاو للعاصمة الأميركية في التاسع عشر من الشهر الحالي.

وقال كي مو ن في بيان إنه quot;عقد اجتماعا ودياquot; مع وزير الخارجية الصيني. وقال البيان quot;إنهما تبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وأكدا على الحاجة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة بالإضافة إلى استئناف المحادثات السداسيةquot;.

وأضاف البيان في إشارة إلى وساطة الصين التي تشارك في المحادثات السداسية إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية quot; الأمين العام أعرب عن تقديره البالغ للجهود النشطة التي تبذلها الصين في هذا الصددquot;. وناقش بان كي مون وجيتشي أيضا الوضع في السودان وساحل العاج وميانمار ومؤتمر الأمم المتحدة حول التنمية المستدامة الذي من المقرر عقده في ريو دي جانيرو في وقت لاحق العام الحالي.