القدس: لمح وزراء اسرائيليون الاحد الى احتمال شن هجوم جديد على قطاع غزة اذا استمر اطلاق الصواريخ منه على جنوب اسرائيل. وحذر نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم quot;ليس مستبعدا شن عملية ثانية من +الرصاص المصبوب+ اذا تواصل تصعيد العنف رغم ان لا احد يريد ذلكquot; في وقت يشتد التوتر منذ الشهر الماضي عند الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة.

وقد شن الجيش الاسرائيلي قبل سنتين هجوما كاسحا على قطاع غزة اطلق عليه اسم quot;الرصاص المصبوبquot; بهدف وضع حد لاطلاق الصواريخ على اراضي اسرائيل. واضاف شالوم quot;اذا اقتضى الامر سترد اسرائيل في شكل اقسى وبرأيي كل الخيارات مفتوحةquot;.

من جانبه اعلن وزير الاعلام يولي ادلشتاين الذي ينتمي مثل شالوم الى حزب الليكود (يمين) برئاسة رئيس الوزراء بينامين نتانياهو للصحافيين quot;من الواضح تماما ان الوضع في الجنوب بات لا يطاقquot;. وقال وزير البنى التحتية عوزي لاندو من حزب اليمين المتطرف اسرائيل بيتنا quot;يجب من الان اعتماد سياسة عدم التسامحquot;.

وكثفت الفصائل الفلسطينية المسلحة اطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل خلال الاسابيع الاخيرة ما ادى الى سقوط جرحى، وردت اسرائيل بغارات جوية وقصف بالدبابات على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ 2007.