قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أفاد متحدث عسكري اسرائيلي ان صاروخا جديدا اطلق من قطاع غزة سقط الاحد على الاراضي الاسرائيلية من دون ان يسفر عن اصابات. واكد المصدر ان quot;صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط صباح اليوم في حقل في القطاع الغربي لصحراء النقب (جنوب) ولم يسفر عن اصاباتquot;.

واضاف quot;في المحصلة، اطلقت سبعة صواريخ وقذائف هاون منذ السبت على اسرائيل من قطاع غزةquot;. وجرح ثلاثة عمال تايلانديين احدهم اصابته خطرة السبت في اسرائيل نتيجة هذه العمليات. واعلنت كتائب القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في بيان نشر في غزة مسؤوليتها عن اطلاق هذه الصواريخ.

وردا على سؤال الاحد للاذاعة الاسرائيلية العامة، اعتبر النائب عن حزب العمل عمير بيريتز وزير الدفاع السابق المقيم في النجف ان quot;حركة الجيش الاسرائيلي يجب ان تتصاعد على الرغم من ان المواجهة الشاملة غير واردة حتى الانquot;.

والجمعة، قتل جندي اسرائيلي وجرح اربعة اخرين برصاص رفاقهم العسكريين عن طريق الخطأ خلال اشتباك مع فلسطينيين مسلحين على الحدود مع قطاع غزة. وشن الجيش الاسرائيلي في شتاء 2008-2009 هجوما عسكريا مدمرا على قطاع غزة بهدف معلن هو وقف اطلاق الصواريخ او قذائف الهاون من القطاع على الاراضي الاسرائيلية.

ومنذ ذلك الوقت، تسود تهدئة على الارض من دون ان تمنع منظمات صغيرة من مواصلة اطلاق صواريخ على اسرائيل او على القوات الاسرائيلية الناشطة على الحدود بما في ذلك داخل قطاع غزة. وسقط اكثر من 230 صاروخا وقذيفة هاون من غزة على اسرائيل في العام 2010، بحسب حصيلة للجيش الاسرائيلي.