قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعرب وزير الدفاع الاسرائيلي السابق النائب عن حزب العمل عمير بيرتس اليوم عن اعتقاده بان قدرة الردع للجيش على حدود قطاع غزة اخذت تتلاشى. وقال بيرتس في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية العامة انه يتعين على الجيش الاسرائيلي تصعيد ردود فعله في اعقاب اقدام حركة حماس على تصعيد اعتداءاتها.

واضاف انه يجب على اسرائيل ان توضح لحركة حماس انها تعتبرها مسؤولة عن الاعتداءات المنطلقة من قطاع غزة ولن تسمح لها بمواصلة تعاظمها العسكري. في سياق متصل اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم سقوط صاروخ فلسطيني اخر على بلدة اسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

وابلغ متحدث باسم الجيش الاذاعة الاسرائيلية ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا من قطاع غزة قذيفة صاروخية سقطت في بلدة اشكول في النقب الغربي جنوبي اسرائيل. وقال المتحدث ان انفجار القذيفة الصاروخية لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار مادية في حين لم يعلن أي تنظيم فلسطيني بغزة كالعادة مسؤوليته عن اطلاق هذا الصاروخ.

وفي هذه الاثناء حلقت طائرات حرب اسرائيلية بشكل مكثف في اجواء قطاع غزة. ويخشى الفلسطينيون في القطاع من قيام هذه الطائرات بغارات وعمليات اغتيال ضد نشطاء فلسطينيين في القطاع بعد تهديد قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي اللواء تال روسو يوم امس بمحاسبة المسؤولين عن اطلاق الصواريخ والقذائف على جنوبي اسرائيل.