وقع المجلس الأعلى للتعليم فى قطر وقناة الجزيرة للأطفال مذكرة تفاهم لإستعمال الموقع المدرسى quot;تعلّم Taalam.TVquot; بالمدارس المستقلة .


الدوحة: وقع المجلس الأعلى للتعليم فى قطروقناة quot;الجزيرة للأطفالquot; على مذكرة تفاهم لاستعمال الموقع المدرسي quot;تعلّم Taalam.TVquot; بالمدارس المستقلة.
وتهدف هذه المذكرة الى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين مما سيعود بالمنفعة على الطلاب ويساهم في إثراء المنظومة التعليمية وتطوير أدواتها.
كما ستوفر قناة الجزيرة للأطفال التدريب اللازم للمدارس المستقلة التابعة للمجلس للاستفادة الفعّالة من خدمات هذا الموقع.
وذكرت السيدة صباح الهيدوس مديرة هيئة التعليم في المجلس الأعلى للتعليم أن تحفيز الإبداع والابتكار لدى الطلاب من أهم الأهداف التربوية للنظام التعليمي في دولة قطر.
وبينت أهمية التعامل والإستفادة من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ..مؤكدة أن الشراكة مع قناة الجزيرة للأطفال ستتيح أمام المدارس المستقلة مصدراً مهماً وموثوقاً من مصادر التعلم من خلال الموقع الذي سيخدم العملية التعليمية.
ويدعو المجلس الأعلى للتعليم المدارس والمعلمين والطلبة إلى استخدام البرامج والخدمات الإلكترونية التي يقدمّها هذا الموقع الثري بمضمونه والذي يساعد الأساتذة والمدرّسين على تقديم حصصهم المدرسية مدعومة بمقاطع فيديو مناسبة للمنهج.
من جانبه أكد السيد محمود بوناب المدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال أن القناة ستواصل العمل والمثابرة للإسهام في دعم المنظومة التعليمية بالمواد السمعية البصرية وتعزيز التفاعل بين الأطفال ومحيطهم بفضل تطور تقنيات الاتصال.
يذكر أن الجزيرة للأطفال أطلقت موقع quot;تعلّم Taalam.TVquot;، في يناير 2010 وهو أول موقع مدرسي من نوعه يضم الفيديو حسب الطلب، وذلك بالتعاون مع مجموعة من التربويين والخبراء المختصين من مختلف الدول العربية ليكون أول فضاء تعليمي عربي من نوعه على شبكة الإنترنت موجّهًا إلى المدارس ليستعمله المعلمون والطلبة بتفاعل تام ذلك أنه يمكّنهم تنزيل مواده وإضافة المعلومات الملائمة للمضمون المعروض.
يحتوي الموقع على موادَّ تفاعلية سمعية بصرية مثل الفيديو والخرائط والجرافيك التي تسهّل على المعلم شرح المادة التعليمية.