قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد فؤاد المبزع، في أول كلمة يلقيها منذ تسلمه رئاسة البلاد بالانابة، القطع التام مع تاريخ تونس الماضي كما تعهد تطبيق فصل الدولة عن التجمع الدستوري الديمقراطي.


تونس: تعهد الرئيس التونسي بالانابة فؤاد المبزع في كلمة توجه بها مساء الاربعاء عبر التلفزيون الى الشعب التونسي بـquot;القطع التام مع الماضيquot; وبان quot;تتحقق آمال ثورة الحرية والكرامةquot; التي انهت نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال المبزع الذي يتولى الرئاسة بالانابة منذ السبت غداة فرار زين العابدين بن علي الى السعودية بعد انتفاضة شعبية استمرت شهرا quot;ساحرص شخصيا على ان تفي الحكومة بكل تعهداتها للشعب واولها القطع مع الماضي ثم الاعلان عن العفو التشريعي العامquot;.

واضاف quot;اتعهد لديكم ان ابذل قصارى جهدي وكل صلاحياتي لتتجاوز بلادنا بسلام هذه المرحلة الصعبة ولتحقق آمال الانتفاضة الشريفة (..) وهذه الثورةـ ثورة الحرية والكرامةquot;.

وتابع quot;ساحرص على تطبيق فصل الدولة عن التجمع الدستوري الديمقراطيquot; حزب الرئيس السابق بن علي الذي اصبح رمزا للقمع والفساد والذي يطالب متظاهرون يوميا منذ الجمعة بحظره.

كما تعهد المبزع في كلمته التي ارادها واضحة ومطمئنة والقاها باللهجة التونسية، ايضا بان تعلن الحكومة قانونا للعفو التشريعي العام ودعا الاعلام الى quot;التحرر من كل القيود ليقوم بدوره الحساسquot; مضيفا quot;المطلوب منه احترام اخلاقيات المهنةquot;.

وحيا في مستهل كلمته quot;شهداء الكرامة والحريةquot; وquot;ابناء وبنات الشعب التونسي الذي اظهر دائما وابدا انه قادر على تغيير مجرى التاريخquot;.