تونس: أعلن حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات المعارض الاربعاء لوكالة فرانس برس quot;انسحابهquot; نهائيا من الحكومة الانتقالية التونسية التي يشغل فيها امينه العام مصطفى بن جعفر منصب وزير الصحة.

وقال خليل زاوية عضو المكتب السياسي للحزب اثر اجتماع قيادة الحزب quot;قررنا الانسحاب من الحكومة الحالية وعدم المشاركةquot; فيها وquot;نطالب بمفاوضات جديدة لتشكيل حكومة جديدةquot;. وكان حزب التكتل الديمقراطي المعارض المعترف به اعلن الثلاثاء quot;تعليقquot; مشاركته في حكومة الوحدة الوطنية التي اعلنت تشكيلها الاثنين واهتزت بعد انسحاب ثلاثة وزراء يمثلون المركزية النقابية منها.

وندد الشارع التونسي والاتحاد العام التونسي للشغل وشخصيات سياسية مستقلة بتركيبة الحكومة التي اعلنت الاثنين والتي ضمت ثمانية وزراء من النظام السابق. واوضح مصطفى بن جعفر الامين العام للتكتل لوكالة فرانس برس quot;ان تركيبة الحكومة لا تعطي الرسالة الواضحة التي ينتظرها الشعب الذي قدم عشرات الشهداء، حيث انها لا تمثل قطيعة تامة مع الماضي ونحن نأسف لذلكquot;.

واضاف quot;نحن نبقى مصممين على مواكبة عملية دمقرطة الحياة السياسية واعداد البلاد لانتخابات حرة وشفافةquot;. واوضح التكتل في بيان له ان قرار الانسحاب من quot;الحكومة الانتقالية بتركيبتها الحاليةquot; اتخذ quot;في اطار التنسيق مع الاتحاد العام التونسي للشغلquot; الذي قام بدور اساسي في التظاهرات التي ادت الى الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي.

واضاف quot;ان التكتل يعتبر ان الاجراءات والمبادرات التي اتخذت ورغم انخراطها في الاتجاه الصحيح فهي ليست كافية لان تبعث رسالة واضحة الى الشعب وتفيد القطع الكامل مع الماضي ومع المنظومة السياسية التي رفضها الشعبquot;. في المقابل اكد الحزب quot;التزامه بالمساهمة الفعالة في اعمال اللجنة العليا للاصلاح واللجنتين الخاصتين بتقصي الحقائقquot; في القمع الدامي للانتفاضة الشعبية التي شهدتها تونس والفساد.