اسطنبول: اعتقلت السلطات التركية في مدينة اضنة جنوب تركيا سعوديا ملاحقا بموجب مذكرة توقيف دولية لصلاته المفترضة مع تنظيم القاعدة، على ما اعلنت الجمعة وكالة انباء الاناضول نقلا عن الشرطة. وتم اعتقال المشتبه فيه الذي تم التعريف عنه بالحرفين الاولين من اسمه quot;و.بquot; برفقة تركي بعد معلومات وصلت الى الشرطة مفادها ان مقاتلا من القاعدة موجودا في اضنة كان يحضر للقيام بعمل عنيف لم يتم تحديد طبيعته.

والسعودي الذي كان يحمل جواز سفر مزور، ملاحق بموجب مذكرة توقيف دولية صادرة بحقه بسبب اتهامات بالارهاب تم توجيهها اليه في السعودية. واصدرت محكمة في اضنة امرا باعتقال السعودي واطلاق سراح التركي.

وتلاحق الشرطة التركية بشكل مستمر المقاتلين المفترضين في تنظيم القاعدة منذ سلسلة اعتداءات انتحارية بالشاحنة المفخخة اسفرت عن مقتل 63 شخصا من بينهم القنصل البريطاني في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 في اسطنبول. واستهدفت الاعتداءات كنيسين ثم قنصلية ومصرف بريطانيين.

وتم توجيه اصابع الاتهام الى خلية تابعة للقاعدة بالوقوف وراء الاعتداءات. وحكم على سبعة رجال بالسجن مدى الحياة عام 2007 على خلفية هذه الاعتداءات، من بينهم سوري تولى تشكيل الخلية وتدريب عناصرها.