قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: دعا الاتحاد الجهوي (فرع المركزية النقابية) للشغل بصفاقس الثلاثاء الى quot;اضراب عامquot; في ثاني اكبر المدن التونسية غدا الاربعاء وذلك للمطالبة بحل الحكومة الموقتة التي يهيمن عليها وزراء من حكومة بن علي.

وقررت النقابة في بيان اثر اجتماع هيئتها الادارية الاقليمية اعلان quot;اضراب جهوي عام يوم الاربعاء 26 كانون الثاني/يناير 2011 دفاعا عن مطالب شعبنا في اسقاط حكومة النظام البائد وحل التجمع الدستوري الديموقراطيquot; الحاكم سابقا.

كما دعت الى التجمع في مقر المركزية النقابية بصفاقس quot;للمشاركة في التجمع العماليquot;. وقرر الاتحاد quot;تسخير العاملين في مصالح حيوية لبعض القطاعاتquot; لضمان حد ادنى من الخدمة في هذه المدينة التي تعتبر قطبا اقتصاديا هاما في تونس ومعقلا تاريخيا للحركة النقابية.

فيلتمان: وحدها الانتخابات تجلب الديموقراطية الى تونس

إلى ذلك، أعلن جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط الثلاثاء ان واشنطن تدعم الاصلاحات التي اعلنتها الحكومة الانتقالية في تونس، لكنه شدد على ان quot;الانتخاباتquot; الحرة وحدها ستجلب quot;الديموقراطيةquot; الى هذا البلد.

وأعلن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية انه سيزور الاربعاء باريس لاجراء مباحثات مع السلطات الفرنسية حول الملفين التونسي واللبناني. وأمل فيلتمان الثلاثاء بان يؤدي quot;النموذج التونسيquot; الى اصلاحات في العالم العربي لتلبية التطلعات السياسية والاجتماعية quot;المشروعةquot; لشعوبه.