قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التقى وزير النقل اليمنى اليوم السفير السعودى وفريق التقييم الأمنى السعودى الذى يزور اليمن للإطلاع على الإجراءات الجديدة .


صنعاء: التقى وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم الأربعاء السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان وفريق التقييم الأمني السعودي الذي يزور اليمن وذلك للإطلاع على الإجراءات الجديدة المتخذة في المطارات اليمنية برئاسة رئيس امن الشحن الجوي بالإدارة المركزية لأمن الطيران السعودي سامي حسين مؤمنة.

وأطلع وزير النقل على نتائج زيارة الفريق الأمني السعودي لمطاري صنعاء وعدن الدوليين والإجراءات الجديدة الإضافية المعتمدة في المطارات اليمنية وفق أساليب حديثة تواكب المستجدات في امن الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالشحن .

وأكد الوزير ان وزارة النقل تولي اهتماماً كبيراً في تحديث وتطوير أجهزة الأمن في المطارات اليمنية حيث تم إدخال أجهزة جديدة وحديثة لتعزيز إجراءات الأمن في المطارات اليمنية وتم التعاقد على شراء معدات وتجهيزات أخرى جديدة ستصل قريباً لليمن . موضحاً أن الحكومة اليمنية استقبلت عدد من الفرق الخليجية والأمريكية والأوروبية المعنية بأمن المطارات والتي أطلعت على الإجراءات المتخذة في المطارات اليمنية والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية وشروط المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) وأشادت بها.

ونوه بعمق ومتانة العلاقات الثنائية بين حكومتي اليمن والسعودية والشعبين الشقيقين .

من جهته أشاد رئيس الفريق الأمني السعودي بالإجراءات الأمنية الحديثة المنفذة في مطار صنعاء الدولي وفي بقية المطارات اليمنية وفق أساليب حديثة تواكب المستجدات في مجال الطيران خاصة فيما يتعلق بالشحن وبتطور التجهيزات المستخدمة في نقاط الكشف بالمطار وكفاءة العاملين عليها.

فيما أشار السفير السعودي بصنعاء إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين و تظافر الجهود المشتركة لما فيه تعزيز علاقات البلدين.


من جهة اخري بحث وزير النقل خالد ابراهيم الوزير اليوم مع السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سليفا وفريق حرس الحدود الفرنسي المعني بالوحدات الأمنية للمطارات الفرنسية الذي يزور اليمن حاليا التعاون في جانب تدريب وحدة امن الموانئ الجوية التي أنشئت مؤخرا وأنيط بها مهمة حماية المطارات اليمنية .


وتطرق اللقاء إلى جوانب الدعم التي سيقدمها الجانب الفرنسي لتدريب وتأهيل الوحدة الأمنية المتخصّصة بأمن المطارات وفقاً لأعلى المستويات الأمنية بما يكفل تعزيز إجراءات حماية المطارات والطائرات من أي أفعال تخريبية وإرهابية، إلى جانب قيام تلك الوحدة بالعمل على التطوير والارتقاء بمهامها المنوطة بها.

واستعرض اللقاء نتائج الزيارة التي قام بها الوفد الفرنسي إلى مطار صنعاء الدولي ووحدة امن الموانئ الجوية بقيادة الأمن المركزي للإطلاع على مهام تلك الوحدة تمهيدا لرسم البرامج التدريبية التي تحتاجها خلال الفترة المقبلة.

وأعرب وزير النقل بهذا الصدد عن تقديره لاهتمام الجانب الفرنسي وتعاونه الكبير في هذا الخصوص.

من جهته أكد السفير الفرنسي حرص فرنسا على تقديم الدعم لليمن لتنفيذ هذه الوحدة الأمنية وا جباتها بالشكل الأمثل والمطلوب.