قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا: أعلنت وزارة النقل الاندونيسية ان احد عشر شخصا على الاقل قتلوا ليل الخميس الجمعة في حريق عبارة تربط بين جزيرتي جاوا وسومطرة، موضحة انه تم انقاذ معظم الركاب. واندلع الحريق على متن العبارة لاوت تيدو 2 بعد دقائق من ابحارها من مرفأ ميراك غرب جاوا قرابة الساعة 03:30 (20:30 ت غ الخميس).

وقال ويراتنو المسؤول في وزارة النقل ان quot;احد عشر شخصا قتلوا ونجا 427 شخصا آخرين. لا نعرف ما اذا كان هناك مفقودونquot;. وما زالت عمليات البحث مستمرة منتصف نهار الجمعة بينما يستمر الحريق على متن السفينة قبالة سواحل جاوا.

واندلع الحريق في الطبقة الخاصة بالآليات ثم انتشر الى الطبقات العليا من العبارة التي تقوم بتشغيلها واحدة من الشركات التي تؤمن رحلات في المراىء الرئيسية لمضيق سوندا الذي يفصل بين جاوا وسومطرة.

وتمكن عدد كبير من المسافرين من ارتداء سترات نجاة والقوا بانفسهم في المياه قبل ان يتم انقاذهم من قبل زوارق صيد السمك. وقال سائق ساحنة ان النيران اشتعلت في حافلة وانتقلت الى آليات اخرى بسرعة. والعبارة واحدة من اهم وسائل النقل في اندونيسيا الارخبيل الذي يضم 17 الف جزيرة.

وفي كانون الثاني/يناير 2009، قتل نحو 300 شخص في غرق عبارة مكتظة بالركاب بين جزيرتي سولاويسي وبورنيو، بعد ثلاثة اعوام على مقتل اكثر من 400 شخص في كارثة اخرى قبالة سواحل جزيرة جاوا.