قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت السلطات البريطانية عن بدء مباحثات حول مكافحة الارهاب بين الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا في العاصمة لندن اليوم.
واكد مسؤولون هنا على ان المباحثات بين وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي ووزير النقل البريطاني فيليب هاموند ووزيرة الامن الداخلي الامريكية جانيت نابوليتانو تركز على وضع خطط لتطوير شبكة الانترنت وتعزيز امن الطيران ضد الارهاب والكوارث الطبيعية.

وذكر هؤلاء ان المحادثات تجري بعد عثور شرطة (سكوتلاند يارد) على قنبلة في حبر طابعة على متن طائرة شحن تابعة لشركة (يو بي اس) للنقل في مطار (ايست ميدلاندز) البريطاني في اكتوبر الماضي.

واوضح المسؤولون ان استراتيجية الحكومة البريطانية لشؤون الامن القومي ابرزت الهجمات على شبكات الانترنت كاحد اكبر التهديدات الناشئة على البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الامن الداخلي الامريكية ان المحادثات تمحورت حول quot;الجهود المشتركة لتطوير شبكة الانترنت وتعزيز امن الطيران وطائرات الشحنquot; مشيرا الى تركيز المناقشات ايضا على الجهود الرامية الى quot;ضمان أمن التوريد العالمية لمكافحة الارهاب والجريمة العابرة للحدود والكوارث الطبيعية وتسهيل تدفق التجارة والسفرquot;.(