بروكسل: أكد مصدر أوروبي مطلع أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي سيتبنون، خلال إجتماعهم الإثنين القادم في بروكسل، قراراً خاصاً بتونس يقضي بتجميد أرصدة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وفرض عقوبات على كبار شخصيات نظامه.

وأشار المصدر إلى أن الإتحاد الأوروبي لا زال يتنتظر أن تزوده السلطات التونسية بلائحة الأشخاص المراد إتخاذ إجراءات وقيود بشأنهم.

أما بشان الوضع المتقدم، فنوه المصدر إلى أن الأمر الآن بيد السلطات التونسية، وquot;نحن جاهزون للمضي قدماً في هذا السبيل، ولكن على السلطات التونسية الإعراب عن إرادتهاquot;، وفق كلامه.

وأوضح المصدر أن الإتحاد الأوروبي يعي أولويات السلطات التونسية حالياً، حيث quot;نعرف أن لديهم أولويات أخرى في المرحلة الحالية وعلينا إحترامهاquot;، وأضاف quot;لذلك علينا العمل بتريث ولكن بعد رؤية الوضع بعمقquot;.

ورداً على سؤال حول مقاربة الإتحاد الأوروبي للوضع في البلدان العربية بشكل عام، أكد المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن quot;الإتحاد الأوروبي يأخذ بالإعتبار خصوصية كل بلدquot;، مشيراً إلى أن مسؤولي أوروبا يفضلون توخي الحذر وعدم الخلط بين بلد وآخر.

يذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي سيناقشون عملية السلام في الشرق الأوسط، ولبنان وتونس ومصر والسودان بالإضافة إلى إيران.