قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أوتاوا:أكد مسؤولون كنديون وصول عدد من أفراد عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الى كندا التي رفضت سلطاتها أن تكون أراضيها ملجأ للرئيس المخلوع أو لأي من أفراد عائلته.
ونقلت شبكة (سي ان ان) الاخبارية عن وزير الهجرة الكندي جيسون كيني تأكيده قدوم بعض أفراد عائلة بن علي عبر الإشارة إلى أن بعضهم يحمل إقامة دائمة مما يخولهم قانونيا حق دخول كندا والإقامة فيها دون الحاجة لتأشيرة.

ووصل عشرة من أفراد عائلة الرئيس الذى اطاحت به انتفاضة شعبية الى مونتريال يوم الخميس الماضي على متن طائرة خاصة وتمنع تشريعات الخصوصية المعمول بها في كندا على الحكومة الكشف عن هوية المقيمين داخل أراضيها.
وذكرت المتحدثة باسم ادارة الجنسية والهجرة في كندا ميلانى كارنر ان quot;زين العابدين بن علي وأعضاء النظام التونسي المخلوع وأفراد عائلاتهم المباشرين ليسوا موضع ترحيب في كنداquot;.

واضافت quot;يتم إصدار تأشيرات الدخول عند التأكد بأن الفرد سوف يغادر كندا بمجرد إنتهاء مدة إذن الدخول.. وبالنظر إلى أن أعضاء النظام لا يستطيعون العودة إلى تونس فمن شأن هذا أن يشكل تحدياquot;.

وندد بعض أعضاء الجالية التونسية في كندا بسماح الحكومة الكندية لأفراد من عائلة بن علي بدخول أراضيها حتى وان كانوا حاصلين على اقامة دائمة.
من جهة اخرى أكدت وزارة الشؤون الخارجية الكندية وجود عدد من الخيارات لتجميد الأصول منها ما يتم بطلب من الأمم المتحدة أو حكومة أجنبية.