قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: اكدت سفارة ايران في هولندا السبت ان اعدام زهراء بهرامي التي ادانتها طهران بالاتجار المخدرات quot;قضية داخليةquot; يجب الا تؤثر على العلاقات بين هولندا وايران. وقالت السفارة في بيان انها quot;تعتبر ان حالة بهرامي قضية داخلية لايران ويجب الا تؤثر على العلاثات الثنائية بين البلدينquot;. واضافت quot;اننا ناسف جميعا لان مواطنة ايرانية ارتكبت جريمة قادتها الى الاعدامquot;، مشيرة الى ان quot;بهرامي دينت بالتورط في الاتجار بالمخدراتquot;.

واشار المصدر نفسه الى ان المراة التي تحمل الجنسيتين الايرانية والهولندية والبالغة من العمر 46 عاما quot;نقلت الكوكايين من هولندا الى ايران والافيون من ايران الى هولنداquot;. واوضح بيان السفارة الايرانية ان زهراء بهرامي كانت تتنقل بين بلدان عدة مستخدمة جوازات سفر ايرانية وهولندية واسبانية quot;يتضمن كل منها بيانات شخصية مختلفةquot;.

وكانت هولندا اعلنت في وقت سابق quot;تجميدquot; اتصالاتها مع ايران في اعقاب اعدام زهراء بهرامي شنقا صباح السبت في طهران، في خطوة وصفتها لاهاي بانها quot;عمل ارتكبه نظام همجيquot;.

واكدت السفارة الايرانية ان quot;بهرامي حصلت على محاكمة تتطابق مع القانون واستفادت من كل حقوقها المشروعة، بما يشمل استقبال افراد من عائلتها وتوكيل محامquot;. وذكرت السفارة بان ايران لا تعترف بالجنسية المزدوجة لمواطنيها quot;وبالتالي فان الجنسية الاخرى لبهرامي لم تؤثر على وضعها القضائيquot;.

وكان السفير الايراني لدى هولندا كاظم غريب عبادي الذي استدعاه بعد ظهر السبت وزير الخارجية الهولندي يوري روزنتال قد اكد اعدام زهراء بهرامي الذي اعلنه التلفزيون الحكومي الايراني. وكانت بهرامي المولودة في ايران قد نالت الجنسية الهولندية بعد ان مكثت في هولندا سنوات عدة.