دعا ناشطون خليجيّون ينتمون لـ quot;منتدى المجتمع المدنيquot; الاثنين الدول العربية الى الامتناع عن دعم النظام في مصر.


الكويت: دعا عشرات الناشطين الخليجيين المنضويين تحت لواء quot;منتدى المجتمع المدنيquot; الاثنين الدول العربية الى الامتناع عن دعم النظام في مصر، مؤكدين تأييدهم للتحركات الشعبية المطالبة بسقوط quot;النظام الاستبداديquot;.

ودعا الناشطون في بيان quot;الانظمة العربية الى عدم دعم النظام الاستبدادي والى احترام ارادة الشعب المصريquot;. كما طالبوا quot;الدول الاجنبية بعدم التدخل في شؤون مصرquot;.

وشددوا على ضرورة تأييد quot;انتفاضة الشعب المصري (...) في ظل احتكار للسلطة طوال 32 عاماquot;، مؤكدين ان جميع الانتخابات التي حصلت مؤخرا في مصر quot;مزورةquot;.

كما رأى الناشطون ان quot;32 عاما من حكم مبارك وقبلها قرابة ثلاثين عاما بما يتجاوز الستين عاما من حكم العسكر، ادت بالنهاية الى انهيار شامل لمصر شعبا وبلدا اذ نهبت ثروة البلد وافقر شعبه وقام نظامه العسكري باذلاله ومصادرة حقوقه الاساسية وحرياته العامةquot;.

ودان الناشطون quot;القمع الشديدquot; للاحتجاجات الشعبية مؤكدين quot;لا شك (...) ان من يقوم بالنهب والسلب هم جزء من النظام لكي يوصل رسالة بانه هو من يستطيع أن يحفظ النظامquot;.

كما اكدوا quot;تأييد انتفاضة الشعب المصري في احداث تغيير ديمقراطي حقيقي وشامل يمثل قطيعة كاملة مع النظام الاستبدادي الايل للسقوط (...) في القريب العاجل ويؤسس لنظام ديمقراطي تعددي يصون مصالح الشعب وحقوقه السياسية والاقتصادية والاجتماعيةquot;.

ودعوا ايضا الشعب المصري الى quot;التكاتف والتوافق والتوحد على آلية للانتقال من النظام الاستبدادي الى النظام الديموقراطيquot;.