القدس:اكدت اسرائيل الاحد ان نحو 234 معتقلا فلسطينيا في السجون الاسرائيلية ينفذون اضرابا عن الطعام واصفة وضعهم بانه quot;مرضquot;.
وقال بيان صادر عن مصلحة السجون الاسرائيلية ان نحو 50 سجينا امنيا فلسطينيا ينتمون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بداوا اضرابا مفتوحا عن الطعام في 27 ايلول/سبتمبر.

واضاف البيان ان العديد من السجناء انضموا اليهم ووصل عددهم الى 234 معتقلا احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي واوضاع اعتقالهم.
وقالت المصلحة الاسبوع الماضي ان 160 معتقلا اعلنوا الاضراب عن الطعام.

وقال البيان ان quot;السجناء المضربين عن الطعام يخضعون لاشراف طبي يومي ووضعهم مرضquot;، مشيرا الى ان السجناء ما زالوا يشربون الماء ويتلقون زيارات من محاميهم ومن الصليب الاحمر.
وافاد البيان ان quot;موظفي مصلحة السجون الاسرائيلية على تواصل مع السجناء والمصلحة مستعدة لكل التطورات الممكنة وفقا لتقييمات الوضعquot;.

من ناحيته، اوضح قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني ان الاسرى ما زالوا يواصلون الاضراب ومن المتوقع ان ينضم اليهم نحو مئتين او اكثر من الاسرى لمدة ثلاثة ايام في الاسبوع.
وقال فارس لوكالة فرانس برس quot;اذا سقط احد الاسرى خلال هذا الاضراب عن الطعام، ستكون هناك معركة كبرىquot;.

واعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع انه تم نقل عدد من الاسرى المضربين عن الطعام الى المستشفى بينما تم عزل اخرين.
وقال قراقع لاذاعة صوت فلسطين quot;تدهورت صحة الاسرى خاصة بعدما اخذ الملح منهم وتم وضعهم في العزل الانفراديquot;.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في كل السجون الاسرائيلية نحو ستة الاف معتقل.