طهران: تسلم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم رسالة خطية من امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني لم يكشف النقاب عن مضمونها.

وذكرت وسائل الاعلام الايرانية الرسمية ان وزير الدولة القطري في الشؤون الخارجية خالد العطية قد سلم الرسالة اليوم الى الرئيس نجاد اثناء اجتماعه اليه هنا اليوم.

وقالت quot;ان نجاد وصف العلاقات بين ايران وقطر بانها اخوية وودية وان لديهما وجهات نظر مماثلة في ما يتعلق بقضايا المنطقة والعالمquot;.

واشار الرئيس نجاد في اجتماعه مع الوزير القطرى الى التطورات الاخيرة في المنطقة وقال quot;ان الاعداء يسعون الى السيطرة على الشرق الاوسط لنهب ثروات هذه المنطقة وتحسين اوضاعهم الاقتصاديةquot;.

وشدد نجاد quot;على ضرورة حل مشاكل المنطقة عبر الحوار البناء بعيدا عن التدخلات الخارجيةquot;.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن الوزير القطري خالد العطية قوله quot;ان ايران ودولة قطر تتمتعان بعلاقات جيدة يسهم تعزيزها بتعزيز الوحدة في المنطقةquot;.

وتاتي زيارة المسؤول القطري الى العاصمة الايرانية طهران واجتماعه مع الرئيس الايراني وتسليمه رسالة من امير قطر وسط اعلان واشنطن عن تورط ايراني في مخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير رفضته طهران واعتبرته بلسان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني quot;لعبة صبيانية وافتراءات غبيةquot;.

وكان مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية امير عبداللهيان قد نفى الاتهامات الامريكية بضلوع بلاده في مخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن وقال quot;ان هذه الاتهامات عارية عن الصحةquot; وفق ما اوردته وكالة (مهر) الايرانية عن عبداللهيان اثناء اجتماعه اليوم مع السفير السعودي لدى طهران محمد بن عباس الكلابي.

وقال عبدالليهان quot;ان على دول المنطقة ألا تسمح للصهاينة والأميركيين بأن يثيروا النعرات الطائفية والخلافات بين البلدان الاسلاميةquot;.