طهران: قال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي الخميس ان الغرب يسعى لبث quot;الايرانوفوبياquot; او معاداة ايران غير انه يفشل في ذلك.

المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي

وبدا ان تصريحات خامنئي تتعلق بالاتهامات الاميركية بإحباط مخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة. غير ان خامنئي لم يشر تحديدا لتلك الاتهامات.

وقال اية الله علي خامنئي في قاعدة للجيش بمدينة كرمانشاه غربي البلاد quot;مرة اخرى ستفشل المحاولة المعادية والاساليب الباطلة والحمقاء للسياسيين المشوشين التعساء في الغرب (لبث) الايرانوفوبياquot;.

واضاف quot;سيتجرعون مرة اخرى مرارة الفشلquot;.

واضاف خامنئي ان الولايات المتحدة التي تصفها ايران بquot;الشيطان الاكبرquot; واقعة في quot;الوحلquot; الذي خلقته بسبب quot;سياساتها الخاطئة وادائها الخاطئquot;.

ولم يرد خامنئي بشكل علني على الاتهامات الاميركية بوقوف مسؤولين بالحكم في ايران وراء مخطط لقتل السفير السعودي لدى واشنطن.

وجاءت تصريحات خامنئي قبيل مطالبة الرئيس الاميركي باراك اوباما بمحاسبة اعلى مستويات الحكم في ايران على المخطط الاتهامي.

وصرحت وزارة العدل الاميركية الثلاثاء انها وجهت اتهامات لايرانيين احدهما يحمل الجنسية الاميركية بالاعداد لهجوم تفجيري يستهدف السفير السعودي في ظل خطة quot;اعدتها ورعتها ووجهتها ايرانquot;.

واتهمت وزارةالعدل الاميركية فيلق القدس وهو وحدة من القوات الخاصة ضمن الحرس الثوري الايراني بالضلوع في المخطط مستندة الى شهادة احد الايرانيين في الحبس في الولايات المتحدة.

والايراني الاخر ويتردد انه عضو في فيلق القدس مازال طليقا وتعتقد السلطات الاميركية انه غادر الولايات المتحدة.