قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دعا المرشد الاعلى للثورة الايرانية آية الله علي خامنئي السبت الثوار العرب الى ان لا quot;يثقواquot; بالدول الغربية وان quot;يبحثوا عن حلول لمشاكلهم في الاسلامquot;، وذلك في خطاب نقله التلفزيون الرسمي مباشرة.

وقال آية الله خامنئي امام مئات المدعوين من الدول العربية الذين اتوا الى طهران للمشاركة في quot;مؤتمر دولي حول الصحوة الاسلاميةquot; يستمر يومين quot;لا تثقوا ابدا بالولايات المتحدة وبحلف شمال الاطلسي وبالانظمة المجرمة لبريطانيا وفرنسا وايطاليا التي تقاسمت بلدانكم فترة طويلة لنهبهاquot;.

واضاف quot;احذروها على الدوام ولا تثقوا بابتساماتها. لان ثمة مؤامرات وخيانات خلف هذه الابتسامات. ابحثوا عن حلول لمشاكلكم في الاسلامquot;.

واكد خامنئي ايضا quot;لا تتركوا اعداءكم يملون عليكم مبادىء انظمتكم المستقبلية، ولا تضحوا بالمبادىء الاسلامية من اجل المصالح الآنيةquot;.

وتدعم ايران الحركات الثورية في العالم العربي باستثناء سوريا حليفها التاريخي في المنطقة حيث تدعم نظام بشار الاسد داعية اياه في الوقت نفسه الى اجراء اصلاحات.

واتهمت ايران مرارا في الاشهر الاخيرة البلدان الغربية بالسعي الى السيطرة على الحركات الثورية في العالم العربي وحرفها عن مسارها.

وانتقد خامنئي ايضا تدخل الحلف الاطلسي في ليبيا مؤكدا انه quot;دمر البنى التحتية في البلادquot;.

واضاف quot;لو لم تحصل عمليات التدخل هذه، لربما احتاج الشعب الليبي الى مزيد من الوقت للنجاح، لكن لما كنا شهدنا مقتل جميع هؤلاء الابرياء، ولما توافرت لاعداء الشعب الليبي وحلفاء القذافي القدامى ذريعة للتدخلquot; السياسي في البلاد.

ويشارك في هذا المؤتمر كل من نائب الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني الشيخ نعيم قاسم والامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح وزعيم الحرب الافغاني برهان الدين رباني.