رام الله: قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن مندوبي اللجنة الرباعية الدولية سيجتمعون يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري في القدس، ثم يعقدون اجتماعات منفصلة مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لبحث ما إذا كان ممكنًا إعادة اطلاق المفاوضات بين الطرفين مجددًا.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، في حديث مع مراسل وكالة quot;آكيquot; الإيطالية للأنباء الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على ان يعقد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لقاءات مع مندوبي اللجنة الرباعية، مرجحة ان يعقد مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي المحامي اسحق مولخو اجتماعات موازية مع اللجنة الرباعية.

وقالت quot;المحادثات ستتم على أساس البيان الاخير الذي صدر من اللجنة الرباعية، وسيتم الاستماع الى مواقف كلا الطرفين، وبناء على ذلك سيتم تحديد ما اذا كانت هناك ارضية مقبولة من الطرفين، تسمح بإعادة اطلاق المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية من جديدquot;.

وفضلت المصادر الفلسطينية عدم رفع سقف التوقعات من نتائج الجهد المقبل، وقالت quot;الرئيس عباس اكد لاطراف الرباعية على انه مطلوب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الموافقة على حل الدولتين على اساس 1967 ووقف الاستيطانquot;، واضافت quot;كما اكد الرئيس عباس على الا تراجع عن هذين المطلبينquot;.

واشارت المصادر الى ان الموضوع كان في صلب المباحثات الهاتفية التي اجراها الرئيس عباس مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون وايضًا مع المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط ديفيد هيل، اضافة الى اتصالات جرت مع روسيا والامم المتحدة.

وشددت المصادر على ان الرئيس عباس رفض مطالب سحب الطلب الفلسطيني من مجلس الامن الدولي للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة او سحب طلب عضوية فلسطين في اليونسكو.