الخرطوم: أعلن مصدر في المعارضة الاريترية الاربعاء ان سلطات الامن السوداني تحتجز الصحافي الاريتري المعارض جمال عثمان همد منذ الاثنين الماضي.

وقال المصدر مشترطا عدم الاشارة الي اسمه لاعتبارات امنية quot;يوم الاثنين الماضي استدعت سلطات الامن السوداني الصحافي جمال عثمان همد المدير السابق للمركز الاريتري للخدمات الاعلامية (وهو موقع اخباري معارض لحكومة الرئيس اسياس افورقي) وحتى الان لم يعد كما ان هاتفه النقال مغلق منذ الاثنينquot;.

واضاف المصدر انه quot;قد يكون للامر علاقة بالبيان الذي وزعه حزب المؤتمر الاسلامي الاريتري المعارض حول احتجاز السلطات السودانية لرئيس الحزب حسن سلمان منذ (اب) اغسطس الماضيquot;.

واغلقت السلطات السودانية مقر المركز الاريتري للخدمات الاعلامية في الخرطوم عام 2008 عقب تحسن العلاقات السودانية الاريترية كما امرت وقتها المعارضة الاريترية بوقف انشطتها من داخل الاراضي السودانية.

والاسبوع الماضي زار الرئيس الاريتري اسياس افورقي السودان لمدة ثلاثة ايام كما وصل الاربعاء الي مدينة كسلا السودانية القريبة من الحدود مع اريتريا للمشاركة في افتتاح طريق بري يربط السودان واريتريا مع الرئيس السوداني عمر البشير وامير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة.