بروكسل: تضم لائحة الشخصيات التي تشملها العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الاوروبي على سوريا الاثنين 18 شخصية بينهم ضباط على رأسهم رئيس الاركان ومحام مسجل في نقابة المحامين في باريس.

وكان وزراء الخارجية في الدول الـ27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي قرروا الاثنين اضافة هذه الشخصيات ومعظمها من العسكريين، على 56 شخصا تشملهم عقوبات فرضت منذ نهاية آب/اغسطس وتنص على تجميد اموالهم ومنعهم من الحصول على تأشيرات دخول الى اوروبا.

وفي اللائحة التي نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي ادرج اسم رئيس الاركان السوري العماد فهد جاسم الفريج وقائد القوات الخاصة وقائد احد الوية الحرس الجمهوري اوس اصلان. وهؤلاء متهمون بانهم quot;مسؤولون عن اللجوء الى العنف الذي يمارس على المتظاهرين على كل الاراضي السوريةquot; كما جاء في النص.

وتشمل اللائحة ايضا عبد الله بري quot;المسؤول عن ميليشيا موالية للحكومة متورطة في القمع العنيفquot; في مدينة حلب، وعددا من قادة المخابرات العسكرية كما اضاف النص. وعلى اللائحة ايضا المحامي بسام صباغ عضو نقابة المحامين في باريس المتهم بتقديم quot;دعم لتمويل النظامquot; وquot;مشاركة بشار الاسد في تمويل مشروع عقاري في اللاذقيةquot; بحسب ما ورد في النص.