ميرانشاه: قتل عشرة ناشطين اسلاميين الاربعاء بصواريخ اطلقتها طائرتان اميركيتان بدون طيار على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان، التي تعتبر ملاذا للقاعدة وقاعدة خلفية لحركة طالبان الافغانية كما اعلن عسكريون باكستانيون.

وهذا هو الهجوم الثاني من نوعه خلال يومين الذي تشنه طائرات بدون طيار من قواعدها في افغانستان المجاورة. وغالبا ما تستهدف هذه الطائرات مقاتلين اسلاميين في باكستان منذ العام 2004 واحيانا بوتيرة يومية في الاشهر الاخيرة.

وصرح مسؤولون امنيون باكستانون ان اربعة صواريخ استهدفت مجمعا منزلا في بابر غار في منطقة وزيرستان الجنوبية مما ادى الى مقتل عشرة اسلاميين على الاقل يشتبه في انهم مقاتلون محليون من حركة طالبان.

والثلاثاء، قتل ستة مقاتلين اسلاميين بغارة طائرة اميركية بدون طيار في منطقة وزيرستان الشمالية المجاورة والتي تعتبر ايضا ملاذا لحركة طالبان باكستان التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة في العام 2007 وتشن منذ ذلك الحين حملة دامية من الاعتداءات في جميع انحاء باكستان.

وصرح مسؤول امني في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان ان quot;عشرة اسلاميين على الاقل قتلوا. غالبيتهم من ناشطي طالبان المحليين (باكستانيون)quot;. واكد مسؤول امني اخر في وانا كبرى مدن وزيرستان الجنوبية الهجوم والحصيلة. وغالبا ما تشن طائرات بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) غارات على مواقع في المنطقة تستهدف بصورة خاصة تنظيم القاعدة وشبكة حقاني.