طرابلس:اعلن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مؤتمر صحافي عن تأجيل اعلان تشكيلة الحكومة الجديدة لمدة 48 ساعة على اقصى تقدير، بعد ان كان من المفترض الاعلان عنها الاحد.
وقال عبد الحفيظ غوقة quot;كان من المقرر ان عبد الرحيم الكيب (رئيس الوزراء الانتقالي) حكومته اليوم ولكنه طلب من المجلس الانتقالي امهاله 48 ساعة كحد اقصىquot;.

ولم يقدم غوقة اسبابا لطلب تأجيل اعلان التشكيلة الحكومية، ولكن يبدو ان اعتقال سيف الاسلام القذافي السبت كان وراء ذلك الارجاء.
وبمقتضى خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية اعلن المجلس الانتقالي في 24 تشرين الاول/اكتوبر تعيين حكومة انتقالية في غضون شهر، على ان يجرى انتخاب جمعية تأسيسية بعد ذلك بثمانية اشهر.

واصر غوقة على انه سيتم الالتزام بالاطار الزمني المحدد.
وكان فتحي بعاجة المسؤول عن الشؤون السياسية في المجلس قد صرح لفرانس برس السبت ان القائمة التي يصيغها الكيب quot;تقريبا جاهزةquot;.

واضاف انها ستقدم للاعتماد من قبل المجلس quot;غدا (الاحد) ان شاء اللهquot; او quot;في موعد اقصاه الاثنينquot; ان لزم ادخال تعديلات.
وقال بعاجة ان رئيس الوزراء يبقى على التشكيلة الوزارية طي الكتمان.

وكان الكيب قد صرح ان الحكومة الجديدة ستكون حكومة تكنوقراط من المتخصصين في شؤون وزاراتهم، غير انه تعرض لضغوط من جانب القبائل الليبية وفصائل مسلحة شتى تريد ان تجد لها دورا في الحكم.